jfhd

قابل د الجندان

د. بدر الجندان هو استشاري في جراحة الوجه والفكين. حصل على البكالوريوس من جامعة الملك سعود، الرياض، المملكة العربية السعودية في عام 1998. تم ابتعاثه في عام 2001 إلى كندا حيث..

قراءة المزيد

time icon

ساعات العمل

يوم الاثنين والأربعاء من كل أسبوع
من الساعة 5 إلى 8 مساء
مستشفى الروضة العام الدمام
+9660138346555


يوم الخميس من كل أسبوع
من الساعة 6 إلى 8 مساء
مركز المشفى الصحي - الخبر
920000981


write icon

تسجيل المرض

تستطيع ملء الاستمارة بشكل آمن لدينا عبر الإنترنت من خلال تسجيل المرضى بعد إكمال النموذج يرجى التأكد من أن تضغط على زر إرسال في الآسفل لترسل لنا المعلومات الخاصة بك تلقائيا في زيارتك الأولى إلى مكتبنا سيكون لدينا استمارة مكتملة متاحة لتوقيعك وتأكد أننا حريصيين على أمن وخصوصية البيانات الشخصية الخاصة بك...

قراءة المزيد

  • partners 01
  • partners 02
  • partners 03
  • partners 04
  • partners 05

السيرة الذاتية

الدكتور بدر عبدالرحمن الجندان

uod

قسم

كلية طب الأسنان

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

المملكة العربية السعودية

1433 هـ (2012م)

تفاصيل شخصية

تفاصيل شخصية
الاسم بدر بن عبدالرحمن الجندان    
جنسية سعودى الحالة الإجتماعية متزوج
تاريخ الميلاد 0031/30/30 H محل الميلاد الخبر، المملكة العربية السعودية
إتقان اللغة العربية والإنجليزية    

 

الجزء الاول المؤهلات الدراسية
الدرجة العلمية التخصص الجهة المانحة له الدولة التاريخ
دبلوماسي جراحة الوجه و الفكين البورد الأمريكي في جراحة الوجه والفكين شيكاغو، IL، الولايات المتحدة الأمريكية 2008
زمالة (المعادل لدرجة الدكتوراه من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية) جراحة الوجه و الفكين الكلية الملكية للطبيب من كندا تورونتو ON، كندا 2008
الماجستير درجة الماجستير في العلوم جامعة ماكجيل كندا 2008
بكالوريوس. بكالوريوس فى طب الاسنان جامعة الملك سعود، كلية طب الأسنان، الرياض، المملكة العربية السعودية يونيو 1998

 

القسم B: سجل المهنية
الرتبة وظيفة التخصص / قسم معهد والبلد تاريخ  
استاذ مساعد جراحة الفم / BDS كلية طب الأسنان. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المملكة العربية السعودية من إلى



يناير 2009 حتى تاريخه

 

عنوان وملخص الماجستير:

فعالية استخدام شبكة قابلة للتحليل كجهاز تثبيت للطعوم العظمية الذاتية : دراسة تحليلية باستخدام التصةير الشعاعى والقساس النسيجى.

ملخص الماجستير باللغة العربية:

هدف هذا البحث هو دراسة فعالية استخدام شبكة قابلة للتحلل بدلا من شبكة التيتانيوم كجهاز تثبيت للطعوم العظمية الذاتية ونخاع العظم وذلك من خلال تقسيم حجم الترميم للطعم العظمى ونسبة وتوزع النسيج المكتملة.

مواد واسليب البحث :

استخدام في هذا البحث 12 ارنب نيوزليندى مقسمة الى مجموعتين متساويتين .لقد تم الحصول علي طعم من مشاشة العظم الاسفنجى للعظم الحرقفى الامامى من كل الارانب في كلتا المجموعتين ومن ثم تم ضغط الطعم ووضعة في الحواف الجانبية لعظم الفك السفلى بلستخدام حجيرتين لكل حيوان . صنعت الحجيرة في المجموعة الضابطة من التيتانيوم بينما صنعت فىمجموعة الدراسة من شبكة كربونات البولى لكتيد والبلولبغليكوليد وبعد ذلك ثبتت الحجيرة على الفك السفلى بعد ثمانية اسابيع من العملية تم ذبح الارانب وتصوير كل العينات بالاشعة المقطعية المجهرية وذلك لتقييم الحجم الكلي لنسيج المككلسة تحت كل حجيرة بالاضافة الى الحصول علي المقاطع النسيجية لكل حجيرة وصبغها بعد ذلك بازرق التولوين وصبغة فون كوسا وذلك للقياس النسيجى لتحديد التكلس السطحى ضمن كل قطاع.

النتائج :

فيما يتعلق بالنتائج المجهرية المرتبطة بالعظم المترسب تحت كل حجيرة لم نجد اية اختلافات احصائية مهمة بين المجموعة الضابطة ومجموعة الدراسة (Ti 15.0% and PLA 13083%)(p=0.546). وكذلك ايضا لم يظهر التحليل النسيجي اية اختلافات بين المجموعتين (Ti16.86% and PLA(P-value = 0.8272) 16.17%). متوزعة في كلا من المجموعتين بشكل متناظر .

اكثر من ذلك فقد وجد بان الانسجه المتكلسة

الخلاصة :

يمكن استخدام الشبكات القابلة للتحلل والمصنوعة من كربونات البولى لكتيد والبلولبغليكوليد لبديل لشبكات التيتانيوم الغير قابلة للتحلل وذلك في تثبيت الطعوم العظمية .كما ينصح باجراء دراسات سريرية لاحقه لتاكيد هذه النتائج.