jfhd

قابل د الجندان

د. بدر الجندان هو استشاري في جراحة الوجه والفكين. حصل على البكالوريوس من جامعة الملك سعود، الرياض، المملكة العربية السعودية في عام 1998. تم ابتعاثه في عام 2001 إلى كندا حيث..

قراءة المزيد

time icon

ساعات العمل

يوم الاثنين والأربعاء من كل أسبوع
من الساعة 5 إلى 8 مساء
مستشفى الروضة العام الدمام
+9660138346555


يوم الخميس من كل أسبوع
من الساعة 6 إلى 8 مساء
مركز المشفى الصحي - الخبر
920000981


write icon

تسجيل المرض

تستطيع ملء الاستمارة بشكل آمن لدينا عبر الإنترنت من خلال تسجيل المرضى بعد إكمال النموذج يرجى التأكد من أن تضغط على زر إرسال في الآسفل لترسل لنا المعلومات الخاصة بك تلقائيا في زيارتك الأولى إلى مكتبنا سيكون لدينا استمارة مكتملة متاحة لتوقيعك وتأكد أننا حريصيين على أمن وخصوصية البيانات الشخصية الخاصة بك...

قراءة المزيد

  • partners 01
  • partners 02
  • partners 03
  • partners 04
  • partners 05

ما هي عملية الترقيع العظمي؟

على مدى فترة من الزمن، يتم استيعاب عظم الفك المرتبطة المفقودين الأسنان ضمور. هذا غالبا ما يترك شرطا حيث هناك نوعية رديئة وكمية من العظام مناسبة لوضع زرع الأسنان. في هذه الحالات، معظم المرضى ليسوا مرشحين لوضع زرع الأسنان.
مع تطعيم العظام، لدينا الآن الفرصة ليس فقط استبدال العظام ولكن أيضا القدرة على تعزيز نمو العظام الجديدة في هذا الموقع! هذا ليس فقط يتيح لنا الفرصة لوضع زرعات من الطول المناسب والعرض، كما أنه يعطينا فرصة لاستعادة وظائف والمظهر الجمالي.

15995761 1270121009697552 1889430273 n

15995974 1270121033030883 1424970931 n

15995663 1270121039697549 482833103 n

أنواع الطعوم العظمية

الطعوم العظمية ذاتية المنشأ:

المعروفة أيضا باسم الطعم الذاتي، من العظام الخاصة بك، مأخوذة من مكان آخر في الجسم. وعادة ما يتم أخذ العظام من الذقن، الفك، عظم الساق السفلى، الورك، أو الجمجمة. طعوم العظام ذاتية المنشأ هي مفيدة في أن الطعوم هو عظم حي، وهذا يعني أنه يحتوي على العناصر الخلوية الحية التي تعزز نمو العظام.

ومع ذلك، الجانب السلبي للطعم الذاتي هو أنه يتطلب إجراء عملية جراحية ثانية لأخذ العظام من مكان آخر في الجسم. اعتمادا على حالتك، قد لا يكون الإجراء الثاني في مصلحتك.

عظام ألوجينيك:

عظم ألوجينيك، أو مزروع، هو عظام ميتة تحصد من جثة، ثم معالجتها باستخدام طريقة تجميد الجافة لاستخراج المياه عن طريق فراغ. على عكس العظام ذاتي المنشأ، لا يمكن للعظام ألوجينيك إنتاج عظم جديد من تلقاء نفسها. بدلا من ذلك، فإنه بمثابة إطار أو سقالة على أي العظام من الجدران العظمية المحيطة يمكن أن تنمو لملء عيب أو باطل.

عظام زينوجينيك :

يتم اشتقاق عظام زينوجينيك من العظام غير الحية من الأنواع الأخرى، وعادة بقرة. يتم معالجة العظام في درجات حرارة عالية جدا لتجنب احتمال الرفض المناعي والتلوث. مثل الطعوم ألوجينيك، الطعوم زينوجينيك بمثابة إطار للعظام من المنطقة المحيطة لتنمو وملء الفراغ.

كل من عظام ألوجينيك و زينوجينيك, هذه الطعوم العظمية هي مفيدة في أنها لا تتطلب إجراء الثاني لحصاد العظام الخاصة بك، كما هو الحال مع أوتوغرافتس. ومع ذلك، لأن هذه الخيارات تفتقر إلى خصائص تشكيل الطعم الذاتي الطعم الذاتي، قد يستغرق تجديد العظام وقتا أطول من مع الطعم الذاتي، مع نتيجة أقل قابلية للتنبؤ.

مواد عظيمة صناعية:

كبديل لاستخدام العظام الحقيقية، تتوفر العديد من المواد الاصطناعية كبديل آمن وثبت، بما في ذلك:

مصفوفة العظام المعدنية (DBM) / مزيج من المعادن المجففة و العظام المجفف (DFDBA):

تتم معالجة هذا المنتج من العظم المزروع، التي تحتوي على الكولاجين والبروتينات، وعوامل النمو التي يتم استخراجها من العظم المزروع. وهي متوفرة في شكل مسحوق، معجون، رقائق، أو كـ هلام يمكن حقنها من خلال حقنة.

الطعوم العظمية المركبة:

تتكون مركبات الطعوم العظمية من طعوم العظام وغيرها من عوامل النمو لتحقيق فوائد مجموعة متنوعة من المواد. بعض التركيبات قد تشمل: الكولاجين / مركب السيراميك، الذي يشبه كثيرا تكوين العظام الطبيعية، DBM جنبا إلى جنب مع خلايا نخاع العظام، والتي تساعد في نمو العظام الجديدة، أو الكولاجين / السيراميك / الطعم الذاتي مركب.

بروتينات العظام المورفوجينية:

البروتينات المورفوجينية العظام (بمبس) هي البروتينات المنتجة طبيعيا في الجسم الذي يعزز وينظم تكوين العظام والشفاء.

المواد الاصطناعية أيضا لها ميزة بأنها لا تتطلب إجراء الثاني لأخذ العظام، والحد من المخاطر والألم. كل خيار من خيارات التطعيمات العظمية له المخاطر والفوائد الخاصة بها. الدكتور بدر هو من يقوم بتحديد أي نوع من الطعوم العظمية هو الأنسب لحالتكم.